وزير الزراعة يزور نقابة المهندسين الزراعيين العراقية ويدعو الشباب للاستفادة من الفرص الاستثمارية

بغداد، العراق – 15 ايار 2024

استقبل نقيب المهندسين الزراعيين العراقيين /رئيس اتحاد المهندسين الزراعيين العرب المهندس الزراعي الاستشاري صادق جعفر المحمداوي، وزير الزراعة الاستاذ عباس جبر المالكي في مقر نقابة المهندسين الزراعيين العراقية لحضور ورشة عمل تدريبية بعنوان “تحسين مهارات تطوير الأعمال للمهندسين الزراعيين”.

وتقام الورشة، التي تُنظم برعاية معالي وزير الزراعة وتنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ووزارة الزراعة، في مقر النقابة للفترة من 13 إلى 16 ايار 2024.

وبدأ المحمداوي كلمته بالترحيب بمعالي الوزير وشكره على اهتمامه الكبير بالقطاع الزراعي العراقي ودعمه المتواصل للمهندسين الزراعيين.

وأكد النقيب على أهمية دور المهندسين الزراعيين في تحقيق الأمن الغذائي في العراق، مشيرًا إلى أنهم يلعبون دورًا رئيسيًا في تطوير القطاع الزراعي وزيادة الإنتاجية.

كما أشاد النقيب بالتعاون المثمر بين النقابة ووزارة الزراعة، مؤكدًا على التزام النقابة بتقديم كل الدعم اللازم للوزارة لتحقيق أهدافها.

كما أكد السيد النقيب على أهمية توفير قروض ميسرة للمهندسين الزراعيين من صندوق الاقراض في الوزارة ومن ضمن برنامج حاضنات الأعمال.

وفي كلمة له خلال الورشة، دعا السيد الوزير جميع الشباب الخريجين لكليات الزراعة ومعاهدها والاطباء البيطريين الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي صارت تمنح لهم لتطوير قابلياتهم العلمية والنهوض بإمكانياتهم المادية.

وأكد معاليه أن وزارة الزراعة تسعى لتوفير بيئة عمل مناسبة للشباب من خلال تقديم القروض الميسرة لهم فضلا عن مبادرة المتفرغين الزراعيين التي من شأنها استيعاب اعداد كبيرة منهم بعد استكمال بعض الاجراءات الخاصة بها.

حضر اللقاء الدكتور ابراهيم الساعدي عضو هيئة المستشارين في مجلس الوزراء، وعميد كلية النسور الجامعة الدكتور عبد جواد العامري وعدد من اساتذة الكلية

وأكد النقيب على التزام النقابة بتطوير مهارات أعضائها وتعزيز دورهم في النهوض بالقطاع الزراعي في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top