اللجنة المكلفة بتعديل قانون نقابة المهندسين الزراعيين العراقية تستكمل عملها

بغداد، العراق: عقدت اليوم، الثلاثاء الموافق 11/6/2024، اللجنة المشكلة بموجب توجيهات مجلس الوزراء العراقي اجتماعاً في مقر نقابة المهندسين الزراعيين العراقية. وتناولت الاجتماع مسودة التعديلات المقترحة على قانون نقابة المهندسين الزراعيين العراقية، والتي تهدف إلى تأسيس صندوق تقاعد للمهندسين الزراعيين العراقيين.
 
وقد أعلنت اللجنة عن استكمالها لكافة الفقرات اللازمة لتعديل القانون.
 
وقد صرح نقيب المهندسين الزراعيين العراقيين رئيس اتحاد المهندسين الزراعيين العرب المهندس الزراعي الاستشاري صادق جعفر المحمداوي ، بأنّ “اللجنة حرصت على أن تراعي التعديلات المقترحة جميع احتياجات المهندسين الزراعيين العراقيين، وأن تضمن لهم مستقبلاً آمناً بعد التقاعد.”
 
وأكّد السيد النقيب على “أهمية هذه التعديلات لضمان حقوق المهندسين الزراعيين العراقيين وتقدير مساهماتهم في تنمية القطاع الزراعي في العراق.”
 
وبحسب بيان صادر عن النقابة، سيتم إرسال مسودة التعديلات إلى مجلس الدولة ليتم تدقيقها واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وبعد ذلك، سيتم إرسالها إلى مجلس النواب العراقي لاعتمادها بشكل نهائي.
 
وتأتي هذه التعديلات استجابة لمطالب المهندسين الزراعيين العراقيين بإنشاء صندوق تقاعد يضمن لهم حياة كريمة بعد التقاعد.
 
نأمل أن تساهم هذه التعديلات في تحسين أوضاع المهندسين الزراعيين العراقيين وتعزيز دورهم في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في العراق.
 
 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top