الفريق التطوعي لنقابة المهندسين الزراعيين العراقية يشارك في الحملة الوطنية للتجشير 

بغداد – 1 تشرين الأول 2024

 

في مبادرة وطنية تعكس روح التعاون والتكاتف، وبأشراف السيد المهندس الزراعي الاستشاري صادق جعفر المحمداوي، نقيب المهندسين الزراعيين العراقيين رئيس اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، انطلقت اليوم الحملة الوطنية للتشجير بمحافظة بغداد، وذلك بالتعاون مع بلدية الصدر الأول وعدد من الجهات الحكومية والمدنية.

 

وشهدت الحملة مشاركة واسعة من الفريق التطوعي لنقابة المهندسين الزراعيين العراقية وبلدية الصدر الأول و فرق متطوعة من الشرطة المجتمعية، ووزارات التربية والصحة والبيئة، وقسم الوعي البلدي، وأمانة بغداد، بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني،  حيث عملوا بكل همة ونشاط على غرس مئات الشتلات المتنوعة في المساحات الخضراء على امتداد الشارع العام لمنطقة الحبيبة، وذلك تحت إشراف مباشر من مهندسين زراعيين متخصصين قاموا بتدريب المتطوعين على الطرق الصحيحة لزراعة الشتلات ورعايتها.

 

بعد الانتهاء من زراعة الشتلات، تم البدء بعملية سقيها وتثبيت التربة حولها لضمان نموها السليم. وأكد القائمون على الحملة أن للمواطنين دوراً أساسياً في الحفاظ على هذه المغروسات ورعايتها، كما شاركت وزارة الزراعة ومشاتل أمانة العاصمة في توفير الشتلات.

 

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد السيد النقيب على أهمية الحفاظ على البيئة والمساحات الخضراء، مشيراً إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المبادرات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top